تعرف على أفضل 10 انواع قاعدة الحمام والفرق بينهم

تعرف على أفضل 10 انواع قاعدة الحمام والفرق بينهم

قاعدة الحمام أحد أهم الأدوات الصحية التي توجد داخل الحمام والتي لا يمكن الاستغناء عنها ولكن عند شراء قاعدة الحمام يجب أن يتم التعرف على الكثير من النقاط المهمة منها أفضل أنواع قاعدة الحمام سواء من حيث الشكل أو الخامة بالإضافة إلى غطاء القاعدة الذي يجب الاهتمام به لذلك سوف نحاول خلال هذا المقال إن نتعرف على مجموعة كبيرة من المعلومات عن قاعدة الحمام بالإضافة إلى عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد في شراء قاعدة الحمام المناسبة.

انواع قاعدة الحمام

يوجد عدد كبير من انواع قاعدة الحمام سواء من حيث الشكل أو من حيث الخامة من هذه الأنواع.

أنواع المراحيض المنزلية من حيث الشكل

افضل انواع قواعد الحمام

المرحاض المعلق

يعد من الأنواع الشائعة التي تتكون من قطعة واحدة وهو يضم واحد من أفضل أنواع قاعدة الحمام المنزلية التي تتمتع بالعملية وسهولة التركيب والتنظيف كما أنه مرتفع عن الأرض بالشكل الذي يسهل تنظيف الحمام بالكامل علاوة على أنه لا يأخذ مساحة كبيرة داخل الحمام بالشكل الذي يوفر في المساحة.

والميزة الأهم التي يتمتع بها هو إمكانية الضبط على حسب الطول المطلوب وعلى الرغم من الإيجابيات العديدة التي يتمتع بها إلا أن السلبية الأهم هو أن الوصول إلى خزان المياه صعب عند أي عمليات صيانة وذلك لوجوده داخل الحائط وهو ما يختلف عن المرحاض العادي الذي يتكون من قطعتين والذي من السهل الوصول إلى خزان المياه فيه كما أن المرحاض المعلق مرتفع في السعر بالمقارنة بالمراحيض العادية.

المرحاض الأرضي

من أهم المميزات التي يتمتع بها المرحاض الأرضي بالمقارنة بالمرحاض الغربي هو أن زاوية الجلوس تكون 35 درجة وهو ما يطلق عليه وضعية القرفصاء وهي الجلسة الصحية عند الإخراج أما المرحاض الغربي تكون وضعية الجالس بزاوية قائمة وهي ليست الجلسة الأفضل أو الجلسة الصحية.

مرحاض الأطفال

افضل انواع قواعد الحمام

من نوعيات المراحيض المكملة التي يتم وضعها فوق المرحاض الأصلي داخل الحمام حتى يتمكن الطفل من الجلوس فوقها وبالتالي يتعود من الصغر على الطريقة الصحيحة للجلوس ويوجد منه العديد من الأحجام والأشكال التي تهدف بصورة أساسية إلى تعويد الطفل على الطريقة الجيدة لاستخدام المرحاض وتُعتبر من أفضل أنواع قاعدة الحمام للأطفال.

المرحاض الذكي

مع التطورات الهائلة التي طالت كافة مناحي الحياة تم تطوير مرحاض ذكي يعتمد على عدد من التقنيات حيث يفتح بشكل إلكتروني عند الاقتراب منه كما أنه يبث هواء وماء دافئ عند الجلوس كما أنه يقوم بالتنظيف الذاتي عن طريق استخدام بعض المواد المنظفة والمعقمة والمعطرة.

أنواع المراحيض من حيث الخامة المصنعة

افضل انواع قواعد الحمام

أصبح هناك تنوع كبير في أنواع قاعدة الحمام من حيث الخامة المستخدمة في صناعة قاعدة الحمام ومن أهم هذه الخامات:

البولي إيثيلين

الخامة البلاستيكية التي تعد من أكثر الخامات التي تدخل في عدد كبير من الصناعات حيث إنها تتميز بالقوة والمتانة وبالتالي فهي صعبة الكسر ولكن من عيوب هذه الخامة أنه في حالة زيادة الحمل على قاعدة الحمام سوف يحدث انحناء في القاعدة ولكن عند إزالة الحمل سوف تعود القاعدة مرة أخرى كما كانت عليه قبل ذلك وتُعد من أفضل أنواع قاعدة الحمام.

البولي فينيل كلوريد

من المواد الكيميائية التي تشبه إلى حد كبير البلاستيك ولكن من أهم مميزاتها التكلفة البسيطة والقوة الشديدة وهي من الخامات التي أصبحت تستخدم بكثافة في صناعة قاعدة الحمام نظراً للإقبال الكبير عليها وطول العمر الافتراضي

دوروبلاست

تتكون هذه الخامة من البوليمرات حيث يتم تسخين البوليمرات على درجات معينة من الحرارة المرتفعة حتى تتفاعل وتتشكل بالصورة المطلوبة وعند الوصول إلى الشكل النهائي يكون في صورة الحجر المترابط الذي يشبه البلاستيك وبعد ذلك يمكن إعطاء قاعدة الحمام اللون المطلوب ومن أهم مميزات هذه المادة هي القدرة الكبيرة على مقاومة الخدش ودرجات الحرارة المرتفعة وهو من أجمل أنواع المراحيض من حيث الشكل الجمالي

الحجر الطبيعي

هذه الخامة هي الأقوى حيث يتم صنفرة الحجر الطبيعي حتى يكون ناعم ومن أهم خصائص قاعدة الحمام المصنوعة من الحجر الطبيعي أنها ثقيلة كما أنها تعد من أصعب أنواع المراحيض في عملية التركيب بالإضافة إلى أنها ذات تكلفة مرتفعة، وتُعد من أفضل أنواع قاعدة الحمام.

الخشب الرقائقي

من أقدم الأنواع من الخامات التي يتم استخدامها في صناعة المراحيض حيث يتمتع بالشكل الغير مكتمل الشبه دائري كما أن أسفل القاعدة يوجد وسادات مطاطية ولكن هذا النوع من المراحيض أصبح لا يتم استخدامه في الوقت الحالي.

الصلب

يعد من أنواع قاعدة الحمام التي يتم استخدامها في العديد من الأماكن حيث إن أهم المميزات التي تتمتع بها هذه الخامة هي السهولة في التنظيف بالإضافة إلى المقاومة للصدأ.

الخزف

من أهم المميزات التي تتمتع بها خامة الخزف في صناعة المراحيض هي التكلفة البسيطة ولكن يعيب على هذه الخامة أنها ليست بالقوة الكافية لذلك مع الوقت يمكن أن تظهر بعض علامات التصدع والتشقق.

أنواع غطاء قاعدة الحمام

افضل انواع قواعد الحمام

من المهم عند شراء قاعدة الحمام أن يتم البحث عن أفضل الأنواع من غطاء قاعدة الحمام بنفس الشكل الذي يبحث عنه الشخص عن افضل انواع قاعدة الحمام خاصة مع وجود العديد من الأنواع التي تختلف من حيث الجودة والشكل ومن أهم أنواع غطاء قاعدة الحمام:

غطاء قاعدة الحمام الناعم

من أقل أنواع غطاء قاعدة الحمام من حيث السعر ولكنه يتمتع بالنعومة والراحة ولكن من عيوبه أنه ضعيف وسهل الكسر فهو من الأنواع التي يمكن أن يتم تغييرها بشكل دائم

غطاء قاعدة الحمام الميكرو ليفيت

الميزة الأهم لهذا النوع من غطاء قاعدة الحمام هو القوة كما أنه من الأنواع التي يتم استخدامها بشكل أكبر على قاعدة الحمامات التي تستخدم فيها التكنولوجيا بشكل أكبر حيث يتم استخدام زر عند النقر عليه سوف يتم رفع الغطاء أو تنزيله ولكن يعيب على هذا النوع أنه يحتاج خامات ذات جودة عالية لذلك فهو من الأنواع ذات التكلفة المرتفعة كما أن الرفع أو تنزيل الغطاء بالشكل يدوي من الأمور الصعبة لأنه يمكن أن يؤدي إلى كسر الغطاء.

الغطاء الإلكتروني الذكي

يستخدم هذا الغطاء فى أفضل أنواع قاعدة الحمام ويعمل هذا الغطاء من خلال مستشعر عند اقتراب أحد الأشخاص منه يرفع الغطاء بشكل تلقائي وعند ابتعاد الشخص سوف ينزل الغطاء مرة أخرى بشكل تلقائي ولكن هذا الغطاء ذات تكلفة مرتفعة.

بطاقة وظيفة البيديت

غطاء قاعدة الحمام الذي يشبه إلى حد كبير الغطاء الإلكتروني مع وجود عدد من المميزات الإضافية منها النافورة الإلكترونية المستخدمة في النظافة الشخصية بالإضافة إلى أن بعض الأنواع منه يكون فيها سخان تدفئة المياه ولكنه يعد أيضاً من أنواع غطاء قاعدة الحمام ذات التكلفة المرتفعة.

أهم النصائح عند شراء قاعدة الحمام

عند البحث عن أفضل أنواع قاعدة الحمام من المهم الانتباه إلى ضرورة مراعاة مجموعة من النصائح هذه النصائح هي:

  • يجب التأكد من قدرة قاعدة الحمام على تحمل وزن يصل إلى 120 كلغ وهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تتحمل حتى 400 كلغ.
  • يجب أن يتم القياس الجيد للحمام واختيار مكان قاعدة الحمام وقياس المكان بشكل دقيق.
  • من المهم التأكد من أن قاعدة الحمام التي سوف يتم شرائها سوف توفر الراحة المطلوبة.
  • عند شراء قاعدة الحمام من الأفضل أن يتم الجلوس عليها حتى يتم التأكد أنها المناسبة.
  • كما يجب التأكد من أن الخامة التي سوف يتم شرائها قوية وسوف تعيش لأطول فترة ممكنة.
  • علاوة على ذلك لا يجب إهمال خامة غطاء قاعدة الحمام خاصة مع وجود العديد من الأنواع المقلدة سهلة الكسر.

قدمنا خلال هذا المقال فكرة عن أفضل انواع قاعدة الحمام سواء من حيث الشكل أو من حيث الخامة كما تعرفنا على أهم أنواع غطاء قاعدة الحمام وأهم النصائح التي يجب وضعها في الحسبان عند شراء قاعدة الحمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button